جدول المحتويات

الجزء 1:   ما هو مشغل الميديا ​​VLC؟  

الجزء 2:   كيفية استخدام مشغل الميديا ​​VLC؟  

الجزء 3:   أفضل مشغل فيديو بديل لمشغل VLC DVDFab Player 6!

 

بينما يعد VLC Media Player أحد أشهر مشغلات الوسائط الرقمية على Windows وأنظمة التشغيل الأخرى منذ فترة طويلة ، هل تبحث عن أفضل بديل لبرنامج VLC Media Player؟ هناك العديد من الميزات التي نحتاج إلى مراعاتها عند اختيار أفضل بديل لبرنامج VLC Media Player.

 

ما هو مشغل الميديا ​​VLC؟  

 

كما يجب أن يدرك كل مستخدم Windows ، فإن VLC Media Player هو مشغل وسائط مجاني ومفتوح المصدر يوفر أداءً انسيابيًا وأداء عبر الأنظمة الأساسية. بصرف النظر عن كونه مشغل وسائط مجاني ، فإنه يتميز بالعديد من الميزات الأخرى التي تشمل دعم تنسيق ضخم وواجهة خالية من الإعلانات وبث فيديو عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، قد تواجه بعض المشكلات من حين لآخر والتي قد تشمل الأعطال المفاجئة والتصميم المعقد وبعض المشكلات العرضية في تشغيل الملفات الكبيرة. ربما هذا ما يجعلك تبحث عن أفضل بديل لبرنامج VLC Media Player.

 

كيفية استخدام مشغل الميديا ​​VLC؟  

 

حسنًا ، بعد أن فهمت ما هو VLC Media Player ، ستجد أنه يوفر واجهة مستخدم بديهية حقًا. واحدة من أقوى الميزات التي قد تجدها في هذا البرنامج تشمل قدرته على تشغيل أي ملف وسائط من أي مصدر. لا يحتاج إلى الوصول إلى برامج الترميز الإضافية لأن مشغل الوسائط يدعم تقريبًا جميع برامج الترميز وتنسيقات الوسائط الرئيسية.

بالإضافة إلى أفضل جودة تشغيل ، فهو يدعم المكونات الإضافية للجهات الخارجية لتحسين الأداء بشكل أكبر.

 

إليك كيفية استخدام برنامج VLC Media Player:

 

  • التنزيل والتثبيت:  يمكنك العثور عليه على أي منصة. ما عليك سوى التوجه إلى الموقع الرسمي وتنزيل الإصدار الخاص بإصدار نظام التشغيل الخاص بك. لا تحتاج إلى تغيير أي من الخيارات والإعدادات الافتراضية ويجب أن يكتمل التثبيت ببساطة كافية. يمكنك اختيار المكونات حسب تفضيلاتك.  _

 

  • قم بتحميل ملف:  الواجهة التي يقدمها VLC Media Player بسيطة وواضحة بذاتها. يمكنك فقط سحب ملف وإفلاته في الواجهة وتشغيل ملفك. لديك أيضًا خيار لتحميل قرص وتشغيل ملفاتك.

 

  • اضبط معلمات الفيديو والصوت: VLC Media Player يوفر تحكمًا رائعًا في الملف الذي تقوم بتشغيله. يجب أن يكون المعادل الرسومي وخيارات التصفية لمعلمات الصوت والفيديو أحد الخيارات الممتازة الجديرة بالذكر. _

 

  • مزامنة الصوت والفيديو:  مزامنة الصوت والفيديو هي إحدى الإضافات المدروسة التي يمكن أن تساعدك في حل مشكلات عدم مزامنة الصوت والفيديو.

 

  • إضافة الترجمة: VLC يتيح لك إضافة ترجمات إلى ملفاتك. يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا لأنه يمكن أن يساعدك في فهم مقطع فيديو أجنبي. يتيح لك المشغل تنزيل ترجمات من داخل إعدادات المشغل. _

 

بينما كان هذا مجرد نظرة عامة حول كيفية استخدام VLC Media Player ، يمكنك الحصول على تجربة كاملة باستخدام المشغل الفعلي.

 

أفضل مشغل فيديو بديل لمشغل VLC : DVDFab Player 6!

 

إذا لم تكن راضيًا عن برنامج VLC Media Player لسبب أو لآخر ، فيجب أن يكون DVDFab Player 6 هو أفضل رهان لك للحصول على أفضل بديل لمشغل الفيديو VLC. يُوصف DVDFab Player 6 بأنه أفضل مشغل وسائط 4K UHD في العالم.

 

يمكنك اختيار خيارين مختلفين لجودة الفيديو من حيث القياسي والفائق. يمكنك اختيار الخيار الأفضل بناءً على متطلباتك الفردية. يوفر لك Ultra Mode التوافق لتشغيل تشغيل ثلاثي الأبعاد ومحتويات وسائط ثلاثية الأبعاد.

 

يمكن أن تتضمن بعض الميزات التي تجعله خيارًا رائعًا  _

 

تنظيم وإدارة سهلة لملفات الوسائط المتعددة الخاصة بك  _

 

إذا كان لديك الكثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستكون إدارتها وتنظيمها مهمة صعبة. يجب أن يكون DVDFab Player 6 هو أفضل رهان لمعالجة مخاوفك ومساعدتك في تنظيم مقاطع الفيديو الخاصة بك بطريقة سهلة الفهم. يقوم المشغل بكشط الملصقات لملفات الوسائط الخاصة بك وترتيبها في خيار سهل الفهم.

 

DVDfab player 6

قائمة التنقل عمليا على جميع الأجهزة

 

قائمة التنقل هي ما يساعدك في الحصول على أفضل تجربة في التحكم في التشغيل. يوفر دعمًا شاملاً للتنقل لجميع الأقراص تقريبًا التي تتضمن أقراص DVD و Blu-ray والجيل الجديد 4K Ultra Blu-rays.

 

dvdfab player 6

إدارة مكتبة الموسيقى المحلية الخاصة بك  _

 

يمكنه جمع مجموعة كبيرة من ملفات الموسيقى المحفوظة على محرك الأقراص الثابتة وتنظيم ملفاتك بسهولة. يمكنك إنشاء مكتبة موسيقية محلية لمناورة أسهل. يفضل أن يكون العثور على الأغاني والألبومات والفنانين المفضلين لديك خيارًا بسيطًا وسهلاً.

 

dvdfab player 6

إخراج صوت عالي الدقة  _

 

إذا كان لديك مسرح منزلي بأحدث التقنيات ، فإن DVDFab Player 6 يوفر لك الوصول إلى وضوح صوتي بدون فقدان مع دعم لدعم الصوت عالي الدقة. يوفر لك الوصول إلى Dolby Atmos و Dolby TrueHD و DTS-HD Master و DTS: X. يمكنك الوصول إلى ما يصل إلى 7.1 قناة إخراج الصوت المحيط.  _

 

دعم لمجموعة كبيرة من ملفات الوسائط  _

 

يمكنك تجربة دعم تشغيل شامل لملفات 4K UHD و Blu-ray و DVD و HEVC وملفات الوسائط الأخرى. يمكنك الوصول إلى العديد من التنسيقات التي تشمل MP4 و MKV و MOV و VOB و M2TS وأنظمة فك تشفير مختلفة مثل H.264 و H.265 (HEVC) و WMV وما إلى ذلك ، ودقة الوضوح 720 بكسل و 1080 بكسل وطريقة تصل إلى 4K دقة فائقة. تم تقييمه ليكون أفضل مشغل فيديو بدقة 4K.

 

DVDfab player 6

 

دعم التشغيل ثلاثي الأبعاد  _

 

إنه يوفر لك توافق تشغيل ثلاثي الأبعاد شامل لتقديم أقراص Blu-ray ثلاثية الأبعاد أصلية وملفات ISO و SBS (جنبًا إلى جنب) أو مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد أعلى وأسفل. يمكنك الوصول إلى العديد من أوضاع الإخراج ثلاثية الأبعاد مثل Anaglyph Red / Cyan و 3D-Ready HDTV (Checkerboard) و Micro-polarizer LCD 3D (Row-interleaved) و HDMI 1.4 تمكين التلفزيون ثلاثي الأبعاد.

 

DVDfab player 6

 

دعم فيديو محسن لخيارات الشاشة المختلفة

 

مع دعم وضعي الكمبيوتر والتلفزيون ، ستجد تصميمًا مميزًا للشاشات المميزة. تم تحسين وضع الكمبيوتر الشخصي لتوفير تجربة مشاهدة أفلام غامرة على شاشات الكمبيوتر. من ناحية أخرى ، فإن وضع التلفزيون مخصص لتزويدك بتجربة سينمائية مثل الصوتيات والمرئيات.

 

قم بتشغيل DVD أو Blu-ray أو حتى 4K UHD مع الكمبيوتر الشخصي أو وضع التلفزيون!

 

بعد أن فهمت مدى فعالية DVDFab Player 6 في تحسين تجربة مشاهدة الفيلم ، دعنا نتحقق من كيفية تشغيل قرص DVD أو أنواع أخرى من المحتوى على مشغل 6.

 

الخطوة 1:   تثبيت وتشغيل DVDFab Player 6

 

يمكنك تثبيت DVDFab Player 6 من الموقع الرسمي. بمجرد التشغيل ، اختر وضع الكمبيوتر الشخصي أو وضع التلفزيون حسب تفضيلاتك. من أجل هذه البرامج التعليمية ، سنختار وضع الكمبيوتر الشخصي.  _

 

dvdfab player 6

 

الخطوة 2:   أدخل قرص DVD الخاص بك

 

أدخل قرص DVD في محرك الأقراص الضوئية وانتظر حتى يكتشف البرنامج قرص DVD الخاص بك.

 

dvdfab player 6

 

الخطوة 3:   قم بتشغيل DVD

 

انقر فوق القرص الذي اكتشفه برنامجك وستجد أن Player 6 يبدأ في تشغيل الفيديو. يمكنك التحكم في التشغيل من خلال عدة عناصر تحكم. ستجعل خيارات الترجيع والتقديم والتشغيل جنبًا إلى جنب مع عناصر التحكم الأساسية الأخرى من تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك أمرًا سهلاً.

 

ما الذي يجعل DVDFab Player 6 أفضل مشغل فيديو بديل لمشغل VLC

 

بعد الاطلاع على أفضل ميزات ووظائف Player 6 ، ماذا عن مقارنة VLC Media Player مع DVDFab Player6؟ ما الذي يجعله أفضل بديل لمشغل VLC؟ يجب أن تساعدك الميزات هنا على فهم ذلك بشكل أفضل.

المميزات مشغل DVDFab 6مشغل الميديا ​​VLC  _
مشغل فيديو بدقة 4K وتوافق UHD  _دعم كامل  _دعم محدود  _
محتوى ثلاثي الأبعاد  _يمكن تشغيل محتوى ثلاثي الأبعاد بتنسيقات متعددة  _لا يوجد توافق ثلاثي الأبعاد  _
أوضاع التشغيل  _

أوضاع التلفزيون والكمبيوتر  _

الأمثل لشاشات مختلفة  _

يقتصر على الكمبيوتر
صوت عالي الجودة  _دعم إخراج الصوت HDR10 و HDليس هناك الكثير من الدعم  _
استيراد ملف DVD  _يمكن استيراد DVD إلى المكتبة المحلية  _ليس هناك الكثير من دعم DVD
قائمة الإبحاردعم كامل لقائمة التنقل على أقراص DVD و Blu-ray و 4K Ultra HD Blu-rayدعم محدود  _

 

الأفكار الختامية

 

يعد VLC Media Player أحد الخيارات الرئيسية لتشغيل جميع ملفات الوسائط الخاصة بك تقريبًا ويوفر لك خيارًا ممتازًا لمشغل وسائط عالمي. ومع ذلك ، إذا كنت تتحقق من خيار متقدم في احتياجاتك للحصول على تجربة تشغيل فيديو محسنة ، يمكن أن يكون DVDFab Player 6 بديلاً ضخمًا مع أفضل توافق لمشغل الفيديو 4K. يمكنك العثور على العديد من الميزات في Player 6 التي لا يدعمها VLC Media Player.

تحقق من الخيارات المجانية التي يقدمها DVDFab Player 6 ثم يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد الترقية إلى الإصدار المدفوع. يمكن أن يتضاعف بالفعل كخيار ممتاز لأفضل بديل لمشغل VLC مع عدد كبير من الميزات المتقدمة.

Table of Contents

Part 1: What is VLC Media Player? 

Part 2: How to Use VLC Media Player? 

Part 3: Best Video Player alternative to VLC Player:DVDFab Player 6!

 

While VLC Media Player has been one of the most popular digital media players on Windows and other operating systems since long, are you looking for the best alternative to VLC Media Player? There are several features that we would need to consider when picking the best alternative to VLC Media Player. 

 

What is VLC Media Player? 

 

As every Windows user should be aware of, VLC Media Player is a free and open source media player that offers a streamlined performance and cross-platform performance. Apart from being a free media player, it boasts of several other features that include huge format support, ad-free interface and an online video streaming. 

However, you may face a few issues occasionally that may include sudden crashes, a complicated design, and a few occasional issues in playing larger files. That is perhaps what makes you look for the best alternative to VLC Media Player. 

 

How to Use VLC Media Player? 

 

Well, having understood what is VLC Media Player, you will find that it offers a truly intuitive user interface. One of the strongest features you would find on it would include its ability to play just about any media file from any source. It does not need to have access to additional codecs as the media player supports almost all major codecs and media formats. 

In addition to the best playback quality, it supports the third-party plugins for enhancing the performance further. 

 

Here is how to use VLC Media Player:

 

  • Download and Install: You can find it on any platform. Just head over to the official website and download the version for your version of the operating system. You need not change any of the default options and settings and installation should complete simply enough. You can choose components as per your preferences. 

 

  • Load a file: The interface offered by VLC Media Player is simple and self-explanatory. You can just drag and drop a file into the interface and get your file playing. You also have an option to load a disc and play your files. 

 

  • Adjust the video and audio parameters: VLC Media Player provides a great control over the file you are playing. The graphic equaliser and the filtering options for audio and video parameters should be one of the excellent options worthy of mentioning. 

 

  • Synchronise audio and video: The audio – video sync is one of the thoughtful inclusions which can help you resolve the issues of out of sync audio and video. 

 

  • Adding subtitles: VLC lets you add subtitles to your files. That can be a great option as it can help you understand a foreign video. The player lets you download subtitles from within the player settings. 

 

While that was just an overview of how to use VLC Media Player, you can get a full fledged experience by using the actual player. 

 

Best Video Player alternative to VLC Player:DVDFab Player 6!

 

If you are not content with VLC Media Player for some reason or the other, DVDFab Player 6 should be your best bet for the perfect and best Video Player alternative to VLC Player. DVDFab Player 6 is touted to be the world’s best 4K UHD Media Player. 

 

You can pick two different options for the video quality in terms of Standard and Ultra. You can pick the best option based on your individual requirements. The Ultra Mode offers you the compatibility to play 3D playback and 3D media contents. 

 

A few of the features that make it a great choice can include 

 

An easy organisation and management of your multimedia files 

 

If you have tons of movies and TV shows on your computer hard drive, managing and organising them would be a tough task. DVDFab Player 6 should be your best bet to address your concern and assist you organise your videos in an easy to understand manner. The player scrapes the posters for your media files and arranges them in an easy to understand option. 

 

DVDfab player 6

Navigation menu on practically all devices

 

Navigation menu is what would help you get the best experience in playback control. It offers an all round support for navigation for almost all the discs that include DVDs, Blu-rays, and the new-generation 4K Ultra Blu-rays. 

 

dvdfab player 6

Manage your Local Music Library 

 

It can collect a wide range of music files saved on your hard drive and organise your files with ease. You can create local music library for an easier manoeuvring. Finding your favourite songs, albums and artists would rather be a simple and easy option. 

 

dvdfab player 6

High-Resolution audio output 

 

If you have home theatre with the latest technology, DVDFab Player 6 offers you access to lossless audio clarity with support for high resolution audio support. It offers you access to Dolby Atmos, Dolby TrueHD, DTS-HD Master and DTS:X. You can get access to up to 7.1 channel surround sound output. 

 

Support for a wide range of media files 

 

You can experience an all-inclusive playback support for 4K UHD, Blu-ray, DVD, HEVC and Other Media Files. You have access to several formats that include MP4, MKV, MOV, VOB, M2TS, different  codecs such as H.264, H.265 (HEVC), WMV, etc., and resolutions, 720p, 1080p, and way up to 4K UHD. It has been rated to be the best 4K video player. 

 

DVDfab player 6

 

Support for 3D Playback 

 

It offers you an all round 3D playback compatibility for offering genuine 3D Blu-ray discs, ISO files and SBS (side-by-side) or top & bottom 3D videos. You have access to several 3D output modes viz Anaglyph Red/Cyan, 3D-Ready HDTV (Checkerboard), Micro-polarizer LCD 3D (Row-interleaved) and HDMI 1.4 enabled 3D TV. 

 

DVDfab player 6

 

Optimised video support for different screen options

 

With support for PC and TV modes, you will find distinctive design for distinctive screens. The PC mode is optimised for providing immersive movie viewing experience on computer screens. The TV mode, on the other hand is dedicated to provide you cinema like audio visual experience. 

 

Play DVD, Blu-ray or even 4K UHD with PC or TV Mode!

 

Having understood how effective DVDFab Player 6 can be for enhancing your movie viewing experience, let us check out how you can play a DVD or other types of content on a Player 6. 

 

Step 1: Install and launch DVDFab Player 6

 

You can install DVDFab Player 6 from the official website. Once launched pick the PC Mode or TV Mode as per your preferences. For the sake of this tutorials, we will pick PC Mode. 

 

dvdfab player 6

 

Step 2: Insert your DVD

 

Insert your DVD in your optical drive and wait till the software detects your DVD. 

 

dvdfab player 6

 

Step 3: Play your DVD

 

Click on the disc detected by your software and you should find that the Player 6 begins playing the video. You can control the playback through several controls. Rewind, forward and playback options along with other basic controls would make it rather easy to play your videos. 

 

What Makes DVDFab Player 6 the Best Video Player Alternative to VLC Player

 

Having checked out the best features and functionality of Player 6, how about comparing VLC Media Player with DVDFab Player6? What makes it the best alternative to VLC Player? The features here should help you understand that better. 

Features  DVDFab Player 6 VLC Media Player 
4K video player and UHD Compatibility  Full-fledged support  Limited support 
3D Content  Can play 3D Content in multiple formats  No 3D compatibility 
Playback modes 

TV and PC Modes 

Optimised for different displays 

Limited to computer
High-end audio  HDR10 and HD audio output support Not much support 
DVD file import  Can import DVD into local library  Not much DVD support 
Navigation menu Complete navigation menu support on DVDs, Blu-rays and 4K Ultra HD Blu-rays Limited support 

 

The Concluding Thoughts

 

VLC Media Player is one of the prime options for playing almost all your media files and it offers you an excellent option for a universal media player. However, if you are checking out an advanced option in your needs for an improved video playing experience, DVDFab Player 6 can be a huge alternative with the best 4K video player compatibility. You can find several features on Player 6 that VLC Media Player does not support. 

Check out the free options offered by the DVDFab Player 6 and then you can decide if you want to upgrade to the paid version. It can indeed double up as an excellent option for the best alternative to VLC Player with a huge number of advanced features.