turn-your-room-into-home-theater 

جدول المحتويات

1. كيف تشاهد أفلام 4K في المنزل

2. مشغل DVDFab 6

3. أفضل ميزات مشغل DVDFab 6

4. كيفية بناء مسرح منزلي ومشاهدة الأفلام التي تم تنزيلها بدقة 4K في المنزل

5. ماذا عن لعب 4K؟

6. ملخص

 

عندما تكون من عشاق الموسيقى وأيضًا من عشاق التكنولوجيا ، فإن أي شيء يتعلق بالصوت والتكنولوجيا قد يبدو هاجسًا لك. هل تخيلت تحويل غرفتك إلى مسرح منزلي إلى حد ما؟ هل يمكنك الاستمتاع بصوت محبي الصوت ، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المتميزة (4K)؟ في الواقع ، لا تحتاج إلى الكثير من التروس لتحويل غرفتك إلى مسرح منزلي أو الاستمتاع بتجربة سينمائية ؛ كل ما تحتاجه هو تلفزيون 4K ، ونظام صوتي قوي (دعنا نقول 5.1 قناة ، 7.1 قناة ، أو 9.1 قناة حسب حجم غرفتك) ، وبرنامج مثل DVDFab Player 6. نعم ، هذه الأشياء الثلاثة فقط ستتحول غرفتك إلى قاعة سينما صغيرة ، وستستمتع ببث سلس عالي الدقة بدقة 4K باستخدام تقنية الصوت Dolby Atmos.

 

 

تتناول هذه المقالة الكثير من الموضوعات المتعلقة بـ "كيف تستمتع بأفضل تجربة ترفيهية منزلية. "يتضمن ذلك كيفية مشاهدة أفلام 4K في المنزل وبناء نظام المسرح المنزلي. ستكون قراءة شاملة ولكنها ممتعة.

 

 

1. كيف تشاهد أفلام 4K في المنزل

 

 

سواء أكنت تريد بث فيلم 4K أو لديك قرص 4K UHD أصلي ، لمشاهدة فيلم بدقة 4K ، فأنت بحاجة إلى تلفزيون أو شاشة متوافقة مع 4K. بدون تلفزيون 4K ، لن تتمكن من تشغيل أو بث أفلام 4K في المنزل. ومع ذلك ، تحتاج إلى شراء تلفزيون 4K - هذه هي الخطوة الأولى لإعداد نظام الترفيه المنزلي الخاص بك ، لذلك سنخبرك هنا بأفضل طريقة لمشاهدة أفلام 4K في المنزل.

 

 

عندما يكون لديك تلفزيون 4K ، فإن الخطوة التالية هي اختيار نظام المسرح المنزلي المثالي. اعتمادًا على حجم غرفتك ، يمكنك ببساطة الحصول على زوج من مكبرات الصوت التي تعمل برفوف الكتب HiFi أو زوج من مكبرات الصوت البرجية. يفضل بعض عشاق الصوت السماعات الشريطية لأنها توفر المساحة وتقدم صوتًا واضحًا مذهلاً مع صوت جهير مذهل. أنظمة الصوت هذه مخصصة للغرف الصغيرة أو الغرف متوسطة الحجم.

 

 

إذا كنت تقوم ببناء نظام مسرح منزلي في غرفة كبيرة ، يمكنك اختيار نظام صوت مسرح منزلي كامل ؛ تتراوح من 5.1 قناة إلى 12.1 قناة. يأتي نظام المسرح المنزلي 5.1 قناة مع أربعة (4) مكبرات صوت محيطية بالإضافة إلى قناة مركزية أو مضخم صوت. في المقابل ، يحزم نظام 12.1 قناة ما يصل إلى 12 مكبر صوت مختلف (بما في ذلك مكبرات الصوت القائمة على البرج / الأرضية أو مكبر الصوت) بالإضافة إلى قناة مركزية. بدلاً من ذلك ، يمكنك اللجوء إلى بناء نظام المسرح المنزلي من البداية ؛ ما عليك سوى البحث في مقاطع الفيديو / مقاطع الفيديو ذاتية الصنع عبر الإنترنت ، أو اتبع الدليل البسيط في هذا المنشور (أدناه).

 

 

بمجرد حصولك على تلفزيون 4K ولديك نظام صوتي مناسب ، كل ما تحتاجه لتكملة إعداد الترفيه المنزلي هو مشغل وسائط 4K متعدد الاستخدامات. قد يرغب بعض الأشخاص في شراء مشغلات 4K (أجهزة) ؛ ومع ذلك ، فمن الأفضل التسوية مع برنامج مشغل 4K ؛ بالتأكيد ، سيوفر البرنامج المزيد من الخيارات التي ستحصل عليها من مشغلات الأجهزة التقليدية.

 

 

في هذه المرحلة ، قد ترغب في معرفة أفضل برنامج مشغل 4K لاستكمال إعداد الترفيه المنزلي الخاص بك؟ DVDFab Player 6 هو برنامج مشغل الوسائط الذي يجب أن تحصل عليه لاستكمال إعدادك. يعد مشغل الوسائط هذا متقدمًا جدًا عن مشغلات الأجهزة ، بالإضافة إلى حزم الكثير من التقنيات المتطورة التي لن تجدها على الأرجح في تطبيقات برامج مشغل 4K الأخرى.

 

 

سيوفر تلفزيون 4K ، بالإضافة إلى نظام صوتي مثالي ومشغل DVDFab 6 أفضل تجربة ترفيه منزلي وأكثرها روعة. لأي شخص يبحث عن "كيفية مشاهدة أفلام 4K، "هذه المعدات القليلة المذكورة هنا هي فقط ما تحتاجه. بينما ، إذا كنت تلعب بلو راي في المنزل ، فإليك بعض الأشياء التي يجب معرفتهاتشغيل قرص بلو راي.

 

 

2. مشغل DVDFab 6

 

 

dvdfab-player-6

 

 

يمكن القول ،مشغل DVDFab 6 هو أفضل برنامج مشغل وسائط بدقة 4K UHD ؛ لا يدعم فقط القائمة و HDR10 لـ 4K UHD Blu-ray أو أقراص DVD المتميزة ، ولكنه يستمر في دعم أوضاع تشغيل الكمبيوتر والتلفزيون - كل منها يوفر تجربة مصممة خصيصًا (أكثر ملاءمة) للوسيط المحدد - الكمبيوتر أو التلفزيون. تم تطوير مشغل الوسائط 4K هذا بمحرك أجهزة جديد تمامًا ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فهو يتميز بمكتبة جيدة التصميم حيث يمكنك جمع كل ملفات الوسائط (الصوت والفيديو).

 

 

دعم القائمة مخصص لأقراص DVD و Blu-ray و 4K UHD Blu-ray. يدعم DVDFab Player 6 HDR10 - ستظهر أفلامك بدقة 4K نابضة بالحياة ومفصلة وواضحة. فقط واجهة DVDFab Player 6 مثيرة للاهتمام ونظيفة وسهلة التنقل ؛ جميع علامات التبويب مرتبة جيدًا في الجزء الأيمن بحيث يمكنك الوصول بسرعة إلى أي من الخيارات.

 

 

باستخدام برنامج مشغل الوسائط 4K هذا ، يمكنك إدارة الوسائط عبر الإنترنت (التدفقات) جنبًا إلى جنب مع ملفات الوسائط المحلية من وحدة تخزين القرص المحلي. علاوة على ذلك ، مع تقنيات الصوت عالية الدقة المستخدمة في تطوير مشغل الوسائط المتقدم هذا ، لن تحتاج إلى القلق بشأن الاستمتاع بصوت عالي الجودة بلا خسارة. ومن المثير للاهتمام ، أن DVDFab Player 6 ينتج صوتًا محيطيًا عالي الدقة بدون خسارة حتى 7.1 قناة. وهو يدعم تقنيات الصوت Dolby Atmos و Dolby TrueHD و DTS-HD Master و DTS: X.

 

 

لذلك ، مع DVDFab Player 6 ، سيستقبل نظام الصوت الخاص بك ويخرج صوتًا نظيفًا تمامًا كما تحب ، مما يوفر تجربة سينمائية في المنزل.

 

 

3. أفضل ميزات مشغل DVDFab 6

 

best-features-of-dvdab-player-6

 

  • يدعم التشغيل الشامل ثلاثي الأبعاد لجميع ملفات الوسائط ثلاثية الأبعاد (يتطلب تلفزيونًا أو شاشة متوافقة مع 3D)

  • أوضاع التشغيل المزدوجة (الكمبيوتر الشخصي والتلفزيون) - وضع الكمبيوتر للشاشات الصغيرة ووضع التلفزيون للشاشات الأكبر حجمًا ؛ تم تصميم أوضاع التشغيل هذه بشكل مميز لتجارب تشغيل الوسائط المخصصة عبر الأجهزة.

  • أدوات مدمجة يدوية وميزات إدارة الوسائط

  • مكتبة وسائط واحدة شاملة لجميع ملفات الوسائط الخاصة بك

  • مخرجات صوت عالية الدقة وبدون فقد

  • البيانات الوصفية للتنزيل التلقائي

  • يدعم تنسيقات ملفات الوسائط التي لا يمكن التغلب عليها (الصوت والفيديو)

 

 

4. كيفية بناء مسرح منزلي ومشاهدة الأفلام التي تم تنزيلها بدقة 4K في المنزل

 

4k-downloaded-movies

 

يتطلب بناء نظام المسرح المنزلي تجهيز غرفة معينة وتجهيزها بالمعدات الصوتية اللازمة التي ترغب في استخدامها. هنا ، نشرح كيفية بناء مسرح منزلي بثلاثة أشياء فقط ؛ تلفزيون 4K ونظام الصوت المفضل لديك (مصمم خصيصًا أو تم شراؤه من السوق) ومشغل DVDFab 6.

 

الخطوة 1: ابحث عن غرفة جيدة.

إذا كانت هناك غرفة في منزلك بها عازل صوت جيد أو جدران سميكة ، فيمكن أن تكون أفضل غرفة لاستخدامها في بناء مسرح منزلي.

 

 

الخطوة 2: ضع تلفزيون 4K بشكل استراتيجي في الغرفة.

أنت بحاجة إلى العثور على "مركز" مثالي لوضع تلفزيون 4K في الغرفة. يجب أن يكون الموقع مكانًا يستطيع فيه كل فرد بالغرفة رؤية ما يتم عرضه على التلفزيون بوضوح.

 

 

الخطوة 3: ضع مكبر الصوت الخاص بنظامك الصوتي.

قم بإعداد مكبرات الصوت المحيطية (كل من المحيطين الأمامي والخلفي) ، ضع القناة المركزية / مضخم الصوت / شريط الصوت في مكان جيد ، ثم ضع السماعات الأخرى (محيط جانبي) في زوايا جيدة. قم بتشغيل الأسلاك وتأكد من أن الأسلاك المتجهة إلى جهاز الاستقبال على ما يرام.

 

 

الخطوة 4: قم بإعداد مشغل الوسائط الخاص بك

DVDFab Player 6 متاح لأنظمة macOS و Windows. قم بتنزيل التطبيق لنظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك ، وقم بتثبيت التطبيق وتشغيله. حدد وضع التلفزيون للدفق إلى تلفزيون 4K.

 

هذا كل شئ! هذه فقط ولكن أبسط طريقة لتحويل غرفتك إلى مسرح منزلي دون إنفاق الكثير. ستستمر في الاستمتاع بجودة صوت بمستوى الصوت (HiFi) ، بفضل DVDFab Player 6 ونظام الصوت لديك.

 

5. ماذا عن لعب 4K؟

 

نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في إعداد المسرح المنزلي. الآن ، لنتحدث عن كيفية ترقية مقاطع الفيديو والأفلام منخفضة الدقة إلى 4K حتى تتمكن من تشغيلها على تلفزيون 4K في غرفتك.

 

ترقية 1080p إلى 4K

 

 

upscale-1080p-to-4K

 

باستخدام حل DVDFab Enlarger AI ، من الممكن ترقية أقراص DVD بدقة 480p إلى 1080p Blu-ray ورفع مستوى 1080p إلى 4K UHD. DVDFab Enlarger AI هو برنامج مطور 4K متطور تم تطويره باستخدام الكثير من الخوارزميات والتقنيات الذكية - إنه أول تقنية ترقية 4K في العالم مع التعلم العميق والشبكات العصبية وخوارزميات الدقة الفائقة.

 

كل ما عليك فعله هو:

 

  • قم بتنزيل برنامج DVDFab 11 وتثبيته على نظامك

  • قم بتشغيل التطبيق وانقر على "منصة الإطلاق" وحدة

  • مرر لأسفل وحدد "تكبير DVD إلى 1080p"أو"تكبير Blu-ray إلى فيديو 4K. "

  • قم بتحميل الفيديو منخفض الدقة ، انقر فوق "إعدادات متقدمة "إذا كنت تريد تغيير إعدادات معينة للفيديو ، أو انقر على "تحرير الفيديو "إذا كنت تريد تحرير الفيديو قبل الترقية

  • انقر فوق "بداية "في الجزء السفلي من واجهة التطبيق لترقية DVD 480p إلى 1080p (Blu-ray) أو ترقية Blu-ray 1080p إلى 4K للترفيه المنزلي.

 

 

6. ملخص

 

DVDFab Player 6 هو كل ما تحتاجه للاستمتاع بمشاهدة أفلام 4K في المنزل. إنه أفضل برنامج مشغل وسائط 4K متاح لأجهزة كمبيوتر Windows و macOS.  ها هوأفضل 5 برامج لمشغل Blu-ray اخترنا لك لمشاهدة Blu-ray بسهولة في المنزل!

turn-your-room-into-home-theater 

Table of Contents

1. How To Watch 4k Movies At Home

2. DVDFab Player 6

3. Best Features of DVDFab Player 6

4. How to Build a Home Theater and Watch 4k Downloaded Movies at Home

5. What More about Playing 4K?

6. Summary

 

When you're an audiophile and also a technophile, anything relating to audio and tech would seem an obsession to you. Have you imagined turning your room to a somewhat home theater? So you could enjoy an audiophile-level sound, plus premium videos (4K)? Actually, you do not need a lot of gears to turn your room to a home theater or enjoy a cinematic experience; all you need is a 4K TV, a solid audio system (let's say 5.1-channel, 7.1-channel, or 9.1-channel depending on your room's size), and a software like DVDFab Player 6. Yeah, just these three things will turn your room to a mini cinema hall, and you'll enjoy seamless 4K high-res streaming with Dolby Atmos audio tech.

 

 

This article touches quite a lot of topics regarding “how to enjoy the best home entertainment experience.” This includes how to watch 4k movies at home and building a home theater system. It’s going to be a comprehensive yet interesting read.

 

 

1. How To Watch 4k Movies At Home

 

 

Whether you're going to stream the 4K movie or you got an original 4K UHD disc, to watch a 4K movie, you need a 4K compatible TV or monitor. Without a 4K TV, you won't be able to play or stream 4K movies at home. That said, you need to purchase 4K TV – that’s the first step to setting up your home entertainment system, so here we are going to tell you the best way to watch 4k movies at home.

 

 

When you've got the 4K TV, next is to go for a perfect home theater system. Depending on your room size, you could simply get a pair of powered HiFi bookshelf speakers or a pair of tower speakers. Some audiophiles prefer soundbars because they save up space and yet deliver stunning clear sound with thumping bass. These sound systems are for small rooms or mid-size rooms.

 

 

If you are building a home theater system in a big room, you can go for a complete home theater sound system; they range from 5.1 channels to 12.1 channels. A 5.1-channel home theater system comes with four (4) surround speakers plus a center channel or subwoofer. In contrast, a 12.1-channel system packs up to 12 different speakers (including tower/floor standing speakers or soundbar) plus a center channel. Alternatively, you can resort to building a home theater system from scratch; simply search the DIY tuts/videos online, or follow the simple guide on this post (below).

 

 

Once you’ve got a 4K TV and you’ve got a befitting audio system, all you need to complement the home entertainment set up is a versatile 4K media player. Some people may want to go for 4K players (hardware); however, it is best to settle with a 4K player software; definitely, the software will provide much more options that you’ll get from conventional hardware players.

 

 

At this point, you may want to know the best 4k player software to get to complement your home entertainment set up? The DVDFab Player 6 is that software media player you should get to complement your set up. This media player is far advanced than hardware players, as well as packs a lot of cutting-edge techs you’ll most likely not find on other 4K player software apps.

 

 

A 4K TV, plus a perfect audio system, and DVDFab Player 6 will deliver the best and most amazing home entertainment experience. For anyone looking up “how to watch 4k movies,” these few equipments mentioned here are just what you need. While, if you are playing blu-rays at home, here are alos some things to know about playing blu-ray disc.

 

 

2. DVDFab Player 6

 

 

dvdfab-player-6

 

 

Arguably, DVDFab Player 6 is the overall best 4K UHD media player software; it doesn’t just support menu and HDR10 for 4K UHD Blu-rays or premium DVDs, but it goes on to support PC and TV play modes – each providing a tailored experienced (most suitable) for the selected medium – PC or TV. This 4K media player is developed with an all-new hardware engine; plus, it features a well-designed library where you can gather all your media files (audio and video).

 

 

The menu support is for DVDs, Blu-rays, and 4K UHD Blu-rays. DVDFab Player 6 supports HDR10 – your 4K movies will appear lifelike, detailed, and crisp. Just the interface of DVDFab Player 6 is intriguing, clean, and easy to navigate; all the tabs are well-arranged at the left pane so that you can quickly access any of the options.

 

 

With this 4K media player software, you can manage your online media (streams) alongside the local media files from your local disk storage. Furthermore, with high-res audio technologies used in developing this advanced media player, you don't need to bother about enjoying lossless, high-quality audio. Interestingly, DVDFab Player 6 outputs lossless high-res up to 7.1-channel surround sound. It supports Dolby Atmos, Dolby TrueHD, DTS-HD Master, and DTS:X audio technologies.

 

 

So, with DVDFab Player 6, your audio system will receive and output clean audio just as you love it, providing a cinematic experience at home.

 

 

3. Best Features of DVDFab Player 6

 

best-features-of-dvdab-player-6

 

  • Supports all-round 3D playback for all 3D media files (requires a 3D-compatible TV or monitor)

  • Dual playback modes (PC and TV) – PC mode for small screens, and TV mode for larger screens; these playback modes are distinctively designed for tailored media playback experiences across devices.

  • Handy built-in tools and media management features

  • One comprehensive media library for all your media files

  • High-res, lossless audio outputs

  • Auto downloads metadata

  • Supports insurmountable media file formats (audio and video)

 

 

4. How to build a home theater and watch 4k downloaded movies at home

 

4k-downloaded-movies

 

Building a home theater system requires you set out a particular room and equip it with the necessary audio equipment you wish to use. Here, we explain how to build a home theater with just three things; your 4K TV, your preferred audio system (custom-built or bought from the market), and DVDFab Player 6.

 

Step 1: find a good room.

If there's a room in your home with good soundproofing or thick walls, it can be the best room to use in building a home theater.

 

 

Step 2: strategically place your 4K TV in the room.

You need to find a perfect "center" to situate your 4K TV in the room. The location has to be a place where everyone in the room could clearly see what's playing on the TV.

 

 

Step 3: place your audio system's speaker.

Set up the surround speakers (both the front and rear surrounds), place the center channel/subwoofer/soundbar at a good place, and then place the other speakers (side surrounds) at good corners. Run the wiring and ensure that wires going to the receiver are okay.

 

 

Step 4: set up your media player

DVDFab Player 6 is available for macOS and Windows OS. Download the one for your computer's operating system, install, and launch the app. Select TV mode to stream to your 4K TV.

 

That's all! This is only but the simplest way to turn your room into a home theater without spending much. You'll still enjoy audiophile-level sound quality (HiFi), thanks to DVDFab Player 6 and your audio system.

 

5. What more about Playing 4K?

 

Hopefully, this article has helped you out in setting up your home theater. Now, let's talk about how you can upscale low-res videos and movies to 4K so that they can play on the 4K TV in your room.

 

Upscale 1080p to 4K

 

 

upscale-1080p-to-4K

 

Using the DVDFab Enlarger AI solution, it is possible to upscale 480p DVDs to 1080p Blu-ray and further upscale 1080p to 4K UHD. The DVDFab Enlarger AI is an advanced 4K upscaler software developed with a lot of intelligent algorithms and technologies – it is the world's first best 4K upscaling tech with deep learning, neural networks, and super-resolution algorithms.

 

All you need to do is:

 

  • Download DVDFab 11 software and install on your system

  • Launch the app and click on the “Launchpad” module

  • Scroll down and select "Enlarge DVD to 1080p" or "Enlarge Blu-ray to 4K video."

  • Load your low-res video, click on the “Advanced Settings” icon if you want to change certain settings of the video, or click on the “Video Edit” icon if you want to edit the vide before upscaling

  • Click on “Start” at the bottom of the app's interface to upscale DVD 480p to 1080p (Blu-ray) or upscale Blu-ray 1080p to 4K for your home theater entertainment.

 

 

6. Summary

 

DVDFab Player 6 is all you need to enjoy watching 4K movies at home. It is the best 4K media player software available for Windows and macOS computers. Here is the top 5 Blu-ray player software we picked for you to watch blu-ray easily at home!