1. مشاهدة Blu-ray في منزلك؟

 

يمكن أن تكون مشاهدة مقاطع الفيديو ممتعة ومريحة ، خاصة في عصر Covid-19 Pandemic. لا يوجد شيء أفضل للبقاء بأمان داخل المنزل ، ومشاهدة بعض أفضل الأفلام. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون مشاهدة الأفلام ممتعة فقط عندما يكون لديك أفضل الخيارات للمشاهدة. أحد هذه الخيارات هو امتلاك برنامج مشغل فيديو مثالي في عام 2020 للاستمتاع بالأفلام.

 

لا يحب الجميع مشاهدة الأفلام. لذا ، إذا كنت الشخص الذي يشاهد الأفلام كثيرًا ، فهذه المقالة مناسبة لك لأننا سنشارك أفضل برنامج مشغل Blu-ray لعام 2020.

 

لذا ، إذا كنت من الأشخاص الذين يشاهدون الكثير من الأفلام في المنزل ، فلا بد أنك سمعت عن \ "أقراص Blu-ray \" المعروفة باسم Blu-ray .  للتعريف ، فإن Blu-ray هو تنسيق تخزين بيانات قرص ضوئي رقمي . تم تطويره ليحل محل قرص DVD الشهير ، وقد تم استبداله أيضًا. Blu-ray قادر على تخزين عدة ساعات من تشغيل الفيديو بدقة عالية. إنه يضم عددًا من الميزات الرائعة التي نضعها أدناه للرجوع إليها.


ميزات أقراص Blu-ray:

  • دعم الفيديو عالي الدقة - يدعم مقاطع الفيديو عالية الوضوح والتي تعد ميزة رائعة لها.
  • سعة عالية لتخزين كميات هائلة من البيانات - يمكنك تخزين ساعات طويلة من مقاطع الفيديو / الصوت في أقراص Blu-ray.
  • زيادة معدل نقل البيانات.
  • أفضل مقاومة للخدش
     

نظرًا لكونك شائعًا جدًا ، غالبًا ما تقرأ توصيات برنامج مشغل Blu-ray أو تقول برنامج Blu-ray أو مشغل Blu-ray فقط. لكن ليست كل القوائم جيدة ومقنعة. لذلك ، نحن هنا نشارك أفضل برامج مشغل Blu-ray في عام 2020.

 

2.أفضل 5   برامج مشغل Blu-ray لعام 2020

 

 

# 1. مشغل DVDFab 6

 

أول واحد في قائمتنا هو DVDFab Player 6 لأسباب واضحة. نعم ، إنه أحد أفضل برامج Blu-ray الأخرى.

 

يأتي مع وظائف موسعة وأنماط تشغيل مختلفة للاختيار من بينها. وضع الكمبيوتر الشخصي ووضع التلفزيون هما الوضعان اللذان نتحدث عنهما. وضع الكمبيوتر الشخصي هو تجربة مشاهدة غامرة على شاشة الكمبيوتر ووضع التلفزيون هو لتجربة رائعة على تلفزيون عالي الدقة. وهو متوافق مع Windows Media Center أيضًا وهي ميزة جيدة.

 

best-dvd-blu-ray-player

 

 

الميزات البارزة لبرنامج DVDFab Player 6 (أفضل برنامج مشغل Blu-ray Windows 10)

 

  • دعم لمجموعة واسعة من التنسيقات - بالنسبة لأي برنامج مشغل Blu-ray ، من المهم جدًا دعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الفيديو بحيث لا يحتاج المستخدم للبحث عن بدائل في بعض الأحيان. هذا هو أفضل شيء في DVDFab Player 6 لأنه يدعم كل تنسيق ملفات الفيديو تقريبًا. تنسيقات فيديو واسعة النطاق مثل MP4 و MKV و MOV و VOB و M2TS وما إلى ذلك. علاوة على ذلك ،   يدعم أيضًا تنسيقات صوتية متعددة مثل MP3 و WAV و M4A و FLAC و OGG و CUE و APE وغيرها الكثير.
     
  • مراجعة الخيارات: يميل الكثير منا إلى مشاهدة فيلم بالكامل لأول مرة ، وإذا أحببنا ذلك كثيرًا ، فعادة ما نرغب في مشاهدة المشاهد المفضلة لدينا لاحقًا فقط. في هذه الحالة ، لا نريد مشاهدة الفيلم الكامل مرة أخرى ولكن فقط المشاهد المفضلة. ولهذا ، ستجد في DVDFab Player 6 صورة مصغرة مختومة بالوقت عن طريق تحريك الماوس فوق شريط تقدم التشغيل.

 

best-free-dvd-player

 

 

  • قائمة تشغيل قابلة للتخصيص: لهواة الأفلام ، من المهم أن يكون لديهم قائمة تشغيل قابلة للتخصيص في برنامج المشغل حتى يتمكنوا من إنشاء قائمة التشغيل الخاصة بهم ومشاهدة قائمة التشغيل. يمكن أن تحتوي قائمة التشغيل على جميع مواسم سلسلة الويب والأفلام وما إلى ذلك.

 

  • توافق التشغيل ثلاثي الأبعاد: إذا كان لديك تلفزيون ثلاثي الأبعاد ، يمكن أن تكون الأداة أحد الخيارات المفضلة للعبة ثلاثية الأبعاد.
     

 

  • قائمة تنقل فعالة: قائمة التنقل هي ميزة مطلوبة لأي لاعب لتقديم تجربة رائعة ومتميزة للتحكم في التشغيل على الإطلاق. يوفر لك DVDFab Player 6 الوصول إلى قائمة التنقل المثالية لأقراص DVD و Blu-ray و 4K Ultra HD Blu-ray وهو أكثر من رائع.

 

  • دعم الصوت عالي الدقة يوفر لك برنامج –DVDFab Player 6 إمكانية الوصول إلى دقة صوت عالية الدقة مثل Dolby Atmos و Dolby TrueHD و DTS-HD Master و DTS: X والتي يمكنك الاستمتاع بها كثيرًا إذا كان لديك مسرح منزلي شخصي في منزلك. سيكون الصوت رائعًا لدرجة أنه يمنحك إحساسًا بالتعدد الفعلي.

 

  • إعدادات الترجمة: بصرف النظر عن إعدادات الصوت / الفيديو المختلفة ، يوفر DVDFab Player 6 إعدادات للترجمة أيضًا. الترجمة مهمة جدًا ومفيدة عند مشاهدة الأفلام بلغات أخرى. يوفر لك ضبط الحجم والموضع والنمط (غامق / مائل) ولون الترجمة الخارجية. علاوة على ذلك ، لا يتم استخدام هذه الميزة من قبل المستخدمين لأنك في معظم الأوقات تكون سعيدًا بإعدادات الترجمة الافتراضية ولكن في حالة رغبتك في تعديل الإعدادات ، يمكنك القيام بذلك.

 

بالنظر إلى هذه الميزات الرائعة ، يمكننا بسهولة اعتبارها أفضل برامج Blu-ray Player التي تعمل بنظام Windows 10 و Mac أيضًا.

 

# 2. مشغل الميديا ​​VLC

 

VLC هو المفضل لدى الجميع بسبب دعمه لمجموعة واسعة من تنسيقات الملفات ، وهذا يجعله مدرجًا في هذه القائمة أيضًا لأنه يمكنه تشغيل أقراص Blu-ray أيضًا. يعد هذا أحد أفضل برامج Blu-ray المجانية المتوفرة والتي تقدم أفضل الخيارات والميزات لتشغيل Blu-ray على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (كلا من Windows و Mac). على الرغم من كونه لاعبًا مجانيًا ، إلا أنه يقدم ميزات من الدرجة الأولى. علاوة على ذلك ، لا يمكنه تشغيل أقراص BD المحمية بنظام DRM والمحمية بواسطة Cinavia. يمكنه تحديد قائمة Blu-ray والصوت المزدوج وتخصيص الترجمة وتطبيق تأثيرات الفيديو في الوقت الفعلي. على الرغم من حصوله على جميع ميزات تشغيل Blu-ray العادي ، إلا أنه لا يناسب تشغيل Blu-ray على أجهزة تلفزيون 4K.

 

 

 

ميزات مشغل الميديا ​​VLC

  1. يدعم مجموعة واسعة من التنسيقات: يشتهر VLC بدعمه لجميع تنسيقات ملفات الفيديو / الصوت الرئيسية تقريبًا على الرغم من كونه مشغلًا مجانيًا.
  2. مسجل الشاشة / مسجل كاميرا الويب: يمكن تسجيل الشاشة وكاميرا الويب باستخدام VLC.
  3. المعادلات: توجد معادلات الرسوم التي تمكنك من تحسين جودة الصوت بأفضل الإعدادات.
  4. إضافة علامة مائية: يمكنك إضافة علامة مائية إلى مقاطع الفيديو باستخدام VLC.
  5. محول الملفات: يمكن لـ VLC أن يعمل كمحول ملفات أيضًا لأنه يمكنك تحويل ملفات صوت / فيديو مختلفة إلى تنسيقات صوت / فيديو مختلفة.

 

نظرًا لهذه المجموعة الواسعة من الميزات ، يُقال إن VLC أكثر بكثير من مجرد مشغل فيديو. إنه مشغل الفيديو المفضل لدى الجميع.

 

 

# 3. مشغل Leawo Blu-ray

 

Leawo Blu-ray Player هو برنامج مشغل Blu-ray مجاني آخر في قائمتنا ، وهو مرة أخرى مشغل Blu-ray رائع يجب ألا تفوتك معرفته. على الرغم من أنه يحتوي على العديد من الميزات الرائعة ، إلا أنه لا يمكنك اعتباره مشغل Blu-ray تمامًا لأنه يدعم ما يصل إلى 1080 بكسل مما يعني أنه يدعم HD ، لكن 4K UHDs غير مدعوم. ومع ذلك ، فهو يدعم تقنية الصوت المتقدمة مثل DTS5.1 و TrueHD للحصول على صوت عالي الجودة.

 

dvd-blu-ray-player

 

يحتوي على بعض الميزات الجيدة القابلة للتخصيص مثل لقطة الشاشة وجهاز التحكم عن بعد الافتراضي وحماية البطارية وغيرها. ولكن ، للحصول على تجربة 4K UHD الحقيقية ، هذا ليس مشغل Blu-ray موصى به.

 

# 4. DAPlayer

 

DAPlayer هو مشغل Blu-ray مجاني آخر للكمبيوتر الشخصي يوفر تشغيلًا حتى 1080 بكسل ، ويمكنه تشغيل أقراص AACS المحمية بالإضافة إلى أقراص BD +. يحتوي DAPlayer على واجهة مستخدم غريزية ومجهزة بقائمة تشغيل قابلة للتخصيص يمكنك من خلالها استيراد الصوت / الفيديو عن طريق سحب الملفات وإفلاتها. يأتي هذا المشغل في قائمة برامج مشغل Blu-ray الأكثر كفاءة في استخدام موارد النظام للكمبيوتر الشخصي مع الحد الأدنى من استخدام وحدة المعالجة المركزية. بصرف النظر عن ذلك ، يدعم DAPlayer مجموعة واسعة من تنسيقات الملفات ، حوالي 320 فيديو و 120 برنامج ترميز صوتي.

 

 

# 5. برنامج Cyberlink PowerDVD

 

يعد Cyberlink PowerDVD أحد أقدم وأفضل برامج مشغل Blu-ray والتي يجب ألا تفوتها. يمكن أن يوفر أحدث إصدار له ، PowerDVD 19 ، تشغيل فيديو بدقة 8 كيلو بايت وهو عملاق. إنه مشغل Blu-ray حقيقي يمكن مقارنته بـ DVDFab Player 6. لكن متطلبات نظامه عالية جدًا والبرنامج أغلى أيضًا. لذلك ، إذا لم يكن لديك كل من الموارد العالية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والميزانية ، فيمكنك بدلاً من ذلك الانتقال إلى DVDFab Player 6. ولكن إذا كان لديك كلاهما ، فيمكنك بالتأكيد استخدام Cyberlink PowerDVD لأنه الأفضل. هناك.

 

bes-free-dvd-player

 

بالنظر إلى القائمة أعلاه ، ومقارنة الميزات والأسعار وأشياء أخرى ، يبدو DVDFab Player 6 خيارًا رائعًا وأفضل خيار لتجربة مشاهدة 4K UHD عالية الجودة.

 

استنادًا إلى الاستفسارات الواردة من المستخدمين في المنتديات المختلفة ومجموعات الوسائط الاجتماعية ، نقدم ردودًا على بعض الأسئلة المفيدة. إذن ، إليك الأسئلة الشائعة:

 

3. أسئلة وأجوبة

 

3.1 كيف تلعب Blu ray على جهاز الكمبيوتر؟

لتشغيل قرص Blu ray على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب أن يكون لديك قرص Blu ray ، ثم برنامج مشغل Blu ray جيد مثل DVDFab Player 6 أو أي شخص من القائمة التي شاركناها أعلاه.

 

3.2 كيف تلعب 4K Blu-ray على جهاز الكمبيوتر 2019؟

 

لتشغيل Blu ray بدقة 4K ، يجب أن يكون لديك برنامج المشغل الذي يمكنه تقديم تشغيل 4K UHD مثل DVDFab Player 6 أو PowerDVD. إذا كان لديك أي منها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك بسهولة تشغيل 4K Blu ray على جهاز الكمبيوتر الخاص بك 2019.

 

3.3 كيف تلعب Blu-ray Folders على جهاز الكمبيوتر؟

 

هذا يعني أنه ليس لديك قرص ولكن لديك مجلد Blu-ray على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فكيف يمكنك اللعب؟ حق؟ لذلك ، عليك فقط فتح برنامج مشغل Blu-ray الخاص بك ، وهناك ، سترى \ "فتح ملف \" و \ "فتح قرص \". لذلك ، هناك يمكنك النقر فوق \ "افتح ملف\ "، وحدد ملفات مجلد Blu ray هذا ، وسيبدأ التشغيل. يمكن أن تختلف الخيارات في مشغلات مختلفة.

 

إذا كنت تتحدث عن DVDFab Player 6 ، فعليك النقر فوق \ "مستكشف الملفات\ "في الجزء الأيمن واختر ملفات هذا المجلد لتشغيلها.

 

 

إذا كان لديك قرص Blu-ray مدرج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك (Windows) ، فسيتم عرض القرص في منتصف الواجهة. في معظم أجهزة كمبيوتر Mac المحمولة الحديثة ، لا يوجد محرك أقراص ضوئي ، لذلك يجب أن يكون لديك ملفات Blu-ray داخل محرك أقراص أو كمجلد.

 

4. الخط السفلي

 

تعد أقراص Blu-ray مذهلة حقًا عندما تريد الاستمتاع بالأفلام / مقاطع الفيديو بدقة عالية جدًا. يعد وجود مشغل Blu-ray متاحًا بشكل أفضل لأنه يوفر تجربة مثالية لتشغيل Blu-ray.

 

أفضل 5 أدوات لبرنامج مشغل Blu-ray هي الأفضل في الصناعة للاستمتاع بأفضل تجربة فيلم في منزلك.

1. Watching Blu-ray at Your Own Home?

 

Watching videos can be fun and relaxing, specifically in the age of Covid-19 Pandemic. There is nothing better to stay safe within the house, watching some of the best movies. Moreover, watching movies can be fun only when you have the best options for viewing. One of those options is having a perfect video player software in 2021 to enjoy movies.

 

Not everyone likes watching movies. So, if you are the one who watches movies a lot, this article is for you as we are going to share the best Blu-ray player software for 2021.

 

So, if you are one who watches a lot of movies at home, you must have heard about“Blu-ray Discs” commonly known as Blu-ray. To define, Blu-ray is a digital optical disc data storage format. It was developed to replace the popular DVD, and it is pretty well superseded that as well. Blu-ray is able to store several hours of video playback in Full HD. It boasts a number of great features which we are putting below for your reference.


Features of Blu-ray Discs:

  • Full HD Video Support - It supports Full High Definition videos (1080p) which is a great feature of it.
  • High capacity to store huge amounts of Data - You can store long hours of videos/audios into blu-ray discs.
  • Increased data transfer rate.
  • Better Scratch Resistance
     

Due to being so popular, you often read recommendations of Blu-ray player software or you say Blu-ray software or Just Blu-ray Player. But, not all the lists out there are good and convincing. So, here we are sharing the top Blu-ray player software in 2020.

 

2. Top 5 Blu-ray player software 2021

 

 

#1. DVDFab Player 6

 

The first one on our list is DVDFab Player 6, the best 4K Blu-ray player, for obvious reasons. Yes, it is one of the best out of all other Blu-ray software programs.

It comes with extended functionalities and different playback modes to choose from. PC Mode and TV Mode are the two modes we are talking about. The PC Mode is for an immersive viewing experience on a computer screen and the TV Mode is for an outstanding experience on an HD TV. It is compatible with Windows Media Center as well which is a good feature.

 

best-dvd-blu-ray-player

 

Outstanding Features of DVDFab Player 6 (Best Blu-ray Player Software Windows 10)

 

  • Support for a wide range of Formats – For any Blu-ray player software, it is very important to support a wide range of video formats so that a user won’t need to look for alternatives at times. That is the best thing about DVDFab Player 6 as it supports almost every video file format. Wide range video formats like MP4, MKV, MOV, VOB, M2TS, and so on. Moreover, it also supports multiple audio formats such as MP3, WAV, M4A, FLAC, OGG, CUE, APE, and many others. Above all, it supports (4K UHD) Blu-rays and DVDs with menu navigation support, which will be the best option for a home theater system.
     
  • Preview Options: Many of us have a tendency to watch a movie entirely for the first time, and if we like it a lot, we usually want to watch our favorite scenes only later on. In that case, we don’t want to watch the full movie again but only the favorite scenes. And, for that, in DVDFab Player 6 you find a time-stamped thumbnail by hovering your mouse on the playback progress bar.

 

best-free-dvd-player

 

  • Customizable Playlist: For movie buffs, it is important to have a customizable playlist in the player software so that they can make their own playlist and binge-watch the playlist. The playlist can have all seasons of a web series, movies, etc.

 

  • 3D Playback compatibility: If you have a 3D TV, the tool can be one of the mush preferred options for 3D playability. It can be deemed as the best 3D Blu ray player software.

 

  • An Efficient Navigation Menu: The navigation menu is a must-required feature of any player to offer the formidable and premium playback control experience ever. The DVDFab Player 6 provides you access to the perfect navigation menu for DVDs, Blu-rays, and 4K Ultra HD Blu-rays which is more than awesome.

 

  • Support for High-resolution Audio –DVDFab Player 6 provides you access to HD audio resolutions such as Dolby Atmos, Dolby TrueHD, DTS-HD Master, and DTS:X which you can enjoy a lot if you have a personal home theater in your house. The sound will be so amazing that it will give you a feel of the actual multiplex.

 

  • Settings for Subtitles: Apart from various audio/video settings, DVDFab Player 6 offers settings for Subtitles as well. Subtitles are very important and helpful when you watch movies in other languages. It offers you to adjust the size, position, style (bold/italic), and color of the external subtitles. Moreover, this feature is not so used by users because most of the time you are happy with the default subtitles settings but in case, you want to edit the settings, you can do that. If you want to add subtitles to video, you might as well read another post for details.

 

Looking at these awesome features, we can easily consider it as the best Blu-ray player software Windows 10 and Mac as well.

 

#2. VLC Media Player

 

VLC is everyone’s favorite because of its support for a wide range of file formats, and this makes it to this list as well because it can play Blu-ray discs as well. This is one of the best free Blu ray player software out there which offers the best options and features for playing Blu-rays on your computer (Both Windows & Mac). Despite being a free player, it offers top-notch features.

However, it cannot play DRM-protected BDs which are protected by Cinavia. It can select the Blu-ray menu, dual audio, customize subtitles, and apply real-time video effects. Though it gets all the features of normal Blu-ray playback, it is not a good fit for playing Blu-ray on 4K TVs. For protected Blu-ray playback, you need to resort to DVDFab Player 6. 

 

 

Features of VLC Media Player

  1. Supports a wide range of Formats: VLC is well known for supporting almost all major video/audio file formats despite being a free player.
  2. Screen recorder/webcam recorder: The screen and webcam can be recorded using VLC.
  3. Equalizers: Graphic equalizers are there that enable you to enhance the sound quality with the best settings.
  4. Add watermark: You can add watermark to videos using VLC.
  5. File Converter: VLC can act as a file converter as well because you can convert different audio/video files to different audio/video formats.

 

Due to this wide range of features, VLC is said to be much more than just a video player. It is everyone’s favorite and go-to video player. If you are a hot movie buff, you can make your own Blu-ray movies with professional Blu ray authoring software.

 

 

#3. Leawo Blu-ray Player

 

Leawo Blu-ray Player is another free blu-ray player software on our list, and it is again a great blu-ray player which you should not miss know about. Though it has many awesome features, you cannot completely consider it as a Blu-ray player because it supports up to 1080P which means it supports HD, but 4K UHDs are not supported. However, it supports advanced audio tech such as DTS5.1 and TrueHD for top-quality audio.

 

dvd-blu-ray-player

 

It has some good customizable features such as screenshots, virtual remote, battery protection, and others. But, for real 4K UHD experience, this is not a recommended Blu-ray player.

 

#4. DAPlayer

 

DAPlayer is another free Blu-ray player for PC that offers playback up to 1080P, and it can play the AACS-protected discs as well as BD+ Discs. DAPlayer has an instinctive UI that is equipped with customizable playlist in which you can import audio/video by dragging and dropping the files. This player comes into the list of more system resource efficient Blu-ray player software for PC with minimal CPU utilization. Apart from this, DAPlayer supports a wide range of file formats, nearly around 320 video, and 120 audio codecs.

 

 

#5. Cyberlink PowerDVD

 

Cyberlink PowerDVD is one of the oldest and the best Blu-ray player software which you must not miss. Its latest version, PowerDVD 19, can offer 8k video playback which is humongous. It is a true Blu-ray player that can compare to DVDFab Player 6. But, its system requirement is quite high, and the software is pricier as well. So, if you don’t have both high resources on your PC, and the budget, then you can alternatively go for DVDFab Player 6. But, if you have them both, you can surely go for Cyberlink PowerDVD as it is the best out there.

 

bes-free-dvd-player

 

Looking at the list above, and comparing the features, pricing, and other things, DVDFab Player 6 looks to be a great and the best option for a high-quality 4K UHD viewing experience.

 

Based on the Queries from the Users in Various Forums, and Social Media Groups, we are giving responses to a few useful questions. So, here are the FAQs:

 

3. FAQs

 

3.1 How to Play Blu-ray on PC?

To Play Blu ray disc on your PC, you have to have a Blu ray disc, and then a good Blu ray player software such as DVDFab Player 6 or anyone from the list we shared above.

 

3.2 How to Play 4K Blu-ray on PC 2021?

 

To play 4K blu ray, you need to have the player software that can offer 4K UHD playback such as DVDFab Player 6 or PowerDVD. If you have any of these on your PC, you can easily play the 4K Blu-ray on your PC 2021.

 

3.3 How to Play Blu-ray Folders on PC?

 

This means that you don’t have a disc but a Blu-ray folder on your PC, so how can you play? Right? For that, you just have to open your Blu-ray player software, and there, you will see“Open File" and “Open Disc". So, there you can click on "Open File", and select the files of that Blu-ray folder, and it will start playing. Options can be different in different players.

If you talk about DVDFab Player 6, then you have to click on “File Explorer” in the left pane and choose the files of that folder to play.

If you will have a Blu-ray disc inserted into your PC(Windows), the disc will display in the middle of the interface. In most of the latest Mac laptops, there is no optical drive, so, you have to have Blu-ray files within a pen drive or as a folder.

 

4. The Bottom Line

 

Blu-ray Discs are indeed amazing when you want to enjoy movies/videos in very high definition. Having a blu-ray player available is even better as it offers the optimum experience for Blu-ray playback.

These 5 best Blu-ray player software tools are the best ones in the industry to enjoy the best movie experience at your home.