h265-vs-h264

 

 

1. H264 مقابل H265

 

H.264 و H.265 هي معايير صناعية لضغط الفيديو. برنامج الترميز H.265 هو خليفة H.264 ويوفر العديد من المزايا ، بعد ذلك سنرى الجوانب الرئيسية حول H264 مقابل H265.

 

h264-vs-h265

 

 

  • H.264 مقابل H.265 - التكنولوجيا الشائعة وراء كليهما

 

تعمل كلتا برامج الترميز هذه على نموذج قائم على دلتا. هذه دلتا هي الفرق في البكسل في الإطارات اللاحقة. إذا قارنت إطارين في مقطع فيديو ، فستلاحظ أن جزءًا كبيرًا من الإطارات ثابتًا وأن جزءًا صغيرًا فقط قد تغير. يستخدم كل من H.264 و H.265 هذا المنطق للحفظ على معدل البت. تعثر الخوارزمية على البيانات المكررة بين الإطارين وتقوم بإنشاء مرجع رياضي للإطار الأصلي. بهذه الطريقة ، لا يتم تخزين البيانات الزائدة عن الحاجة ويتم توفير مساحة كبيرة.

 

 

  • H.264 مقابل H.265 - الفرق بينهما

 

تعالج AVC و HEVC إطارات الفيديو وتقسيمها إلى وحدات تسمى macroblocks.

في ضغط H.264 ، يمكن أن تختلف كتل macroblock هذه من 4 × 4 إلى 16 × 16 (أكثر شيوعًا) عينات بكسل تسمى الوحدات. يتم تقسيم هذه الوحدات أيضًا إلى كتل تحويل ويمكن تقسيمها إلى كتل توقع.

 

يستخدم HEVC وحدات شجرة التشفير (CTUs) لمعالجة الإطارات. حجم macroblock في هذا النوع من الضغط هو 64 × 64. بالإضافة إلى استخدام CTU ، يستخدم ضغط HEVC أيضًا تعويض الحركة والتنبؤ المكاني لتقليل معدل البت بشكل أكبر.

 

 

  • H.264 مقابل H.265 - كفاءة الحجم

 

يوفر H.265 ضغطًا أفضل بنسبة 50٪ من H.264. هذا يجعلها خيارًا مثاليًا لعصر اليوم عندما يقوم الجميع ببث محتوى الفيديو عبر الإنترنت. أفضل جزء هو أن جودة الفيديو H.264 و H.265 هي نفسها على الرغم من أن ملفات H.265 أصغر بنسبة 50٪ من H.264. ترجع كفاءة الضغط الإضافية هذه إلى حجم الكتلة الكبير في HEVC.

 

وجدت مقارنة بين حجم مقاطع الفيديو نفسها في H.264 و H.264 أنه بالنسبة لمقطع فيديو 480 بكسل ، كان حجم الفيديو المضغوط H.265 أقل بنسبة 52٪. وجد نفس الشيء مع فيديو 4K UHD أن الفيديو المضغوط H.265 كان أصغر حجمًا بنسبة 64٪ مقارنة بالفيديو المضغوط H.264. هذا يعني أن هناك علاقة عكسية بين حجم الفيديو وكفاءة الضغط.

 

 

  • H.255 مقابل H.265 - كفاءة المعالجة

 

يستخدم H.265 معالجة متوازية لفك تشفير المربعات والشرائح بشكل منفصل عن كل إطار. يساعد هذا في تقسيم مهمة فك التشفير عبر أنوية وحدة المعالجة المركزية المتعددة مما يحسن كفاءة فك التشفير لمقاطع الفيديو عالية الدقة. هذا مطلوب بشكل خاص لأن H.265 يتطلب طاقة معالجة أكبر مقارنة بـ H.264 نظرًا لخوارزمية الضغط الأكثر تعقيدًا.

 

 

  • H.264 مقابل H.265 - دعم الأجهزة

 

يحتوي برنامج الترميز H.265 على دعم داخلي لبعض المعالجات الأحدث من Intel. يحتوي خط المعالجات في سلسلة Kaby Lake على تعليمات خاصة لتشفير وفك تشفير مقاطع الفيديو H.265. على الرغم من أن هذا لا يعني أن المعالجات الأقدم لن تدعم تشغيل مقاطع الفيديو H.265 ، إلا أن كفاءة فك التشفير لن تتحقق إلا باستخدام أحدث المعالجات. في حين أن بعض المشغلين مثل VideoLAN و DVDFab Player 6 لديهم دعم برمجي لفك تشفير H.265 ، فإن القيام بفك تشفير يعتمد على الأجهزة يكون أكثر كفاءة في الطاقة والسرعة.

 

 

  • H.264 مقابل H.265 - الخلاصة

 

لا يتطلب الأمر الكثير لاستنتاج أنه في هذا الوقت من دفق الإنترنت ، فإن ضغط H.265 يحل الكثير من النطاق الترددي المحدود. يضمن ضغط H.265 أن يحفظ الجميع النطاق الترددي والوقت أثناء بث الترفيه المفضل لديهم. باستخدام HEVC ، يمكنك الآن بث فيديو بدقة 4K على هاتفك الذكي دون مواجهة أي تأخير. وباعتباره خليفة H.264 ، فإن H.265 يبني على إرث من الثقة والأداء الذي سيتم تبنيه قريبًا من قبل سوق أوسع.

 

 

2. أفضل مشغل HEVC / H265: مشغل DVDFab 6

 

لن نتردد في إخبارك أنك لن تجد مشغل HEVC أفضل من مشغل DVDFab 6. وهو متاح لكل من أجهزة كمبيوتر Mac و Windows. إنه الحل الكامل لمشغل HEVC مع دعم جميع التنسيقات الرئيسية الموجودة حاليًا في السوق. قبل أن نبدأ بإخبارك كيف يمكنك استخدام DVDFab Player 6 كمشغل HEVC ، دعنا نلقي نظرة على بعض النقاط البارزة في مشغل الفيديو هذا.

 

best-hevc-player

 

  • عرض الوضع المزدوج:مشغل DVDFab 6 يقدم لك وضعين -وضع التلفزيونو وضع الكمبيوتر. يمنحك وضع الكمبيوتر الشخصي شاشة صغيرة مثالية لمشاهدة الفيديو على الكمبيوتر المحمول. يعرض وضع التلفزيون الفيديو المحسن للتلفزيونات عالية الدقة ذات الشاشات الكبيرة. باستخدام كبل HDMI ، يمكنك الاستمتاع بتجربة المشاهدة على المسرح المنزلي باستخدام Dolby Digital Surround و HDR.

 

 

  • مكتبة وسائط الجدار الملصق: يتم عرض جميع مقاطع الفيديو التي تحتفظ بها في مكتبة الوسائط الخاصة بـ DVDFab Player 6 ، سواء تم نسخها من قرص DVD / Blu-ray أو تنزيلها من موقع ويب ، مع ملصق حائط. تساعدك جدران الملصقات هذه في العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك إذا كان لديك مكتبة كبيرة من مقاطع الفيديو هذه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تم تحديث هذا الملصق من مكتبة DVDFab بناءً على المعلومات الوصفية للفيديو

 

 

  • معاينة الصور المصغرة: ربما شاهدت هذا في YouTube. هذه هي الميزة حيث تقوم بتمرير الماوس فوق المخطط الزمني لرؤية صورة مصغرة تظهر لك إطارًا. هذه الميزة مفيدة إذا كنت تريد تخطي جزء من الفيديو والبدء من مكان ما في المنتصف. هذه الميزة متوفرة في DVDFab Player 6 أيضًا.

 

 

الآن بعد أن رأينا بعض الميزات البارزة حول مشغل HEVC هذا ، لنرى كيف يمكنك استخدام DVDFab Player 6  لتشغيل مقاطع الفيديو المضغوطة H.265.

 

الخطوة 1. تنزيل وتثبيت مشغل DVDFab 6.

 

الخطوة 2. ابدأ البرنامج من قائمة ابدأ أو من رمز اختصار سطح المكتب. إذا لم تكن لغة التطبيق من اختيارك ، فيمكنك الاختيار من بين 13 لغة مدعومة في DVDFab Player 6 بما في ذلك الإنجليزية والبولندية والروسية والإيطالية واليابانية ..

 

الخطوه 3.بشكل افتراضي ، إذا كان هناك قرص تم تحميله في محرك أقراص DVD أو محرك Bluray ، فسيعرضه DVDFab Player 6 تلقائيًا. بخلاف ذلك ، استخدم الزر Videos> Add Now لتحديد دليل حيث تحتفظ بملفات الوسائط الخاصة بك. امنحها بضع ثوانٍ لتحميل جميع ملفات الوسائط الخاصة بك على الشاشة. يمكنك إضافة أدلة متعددة إذا لزم الأمر.

 

best-h265-player

 

 

الخطوة 4. بمجرد ملء قائمة الفيديو بالصور المصغرة ، تحتاج إلى النقر فوق الصورة المصغرة لبدء التشغيل. استخدم النقر بزر الماوس الأيمن لمشاهدة عناصر التحكم في تشغيل الفيديو ، وتحديد المسار الصوتي أو الترجمة ، واستخدام وضع ملء الشاشة وشيء آخر.

 

 

best-hevc-player

 

 

3. أسئلة وأجوبة

 

1. هل H265 أفضل جودة من H264

 

لا. إذا أجريت مقارنة بين جودة الفيديو H264 و H265 ، فستجد أن جودة الصورة لكليهما هي نفسها. كلاهما من طرق الضغط مع H265 كونها الطريقة المتقدمة. لذلك ، في حين أن حجم ملف الوسائط نفسه مع H265 سيكون أصغر ، ستكون جودة كلا الملفين متطابقة تمامًا.

 

2. كيفية تحويل H265 إلى H264

 

إذا لم تكن قادرًا على تشغيل H265 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فمن الأفضل تحويله إلى H264 الذي يتمتع بدعم أوسع بكثير حتى على أجهزة الكمبيوتر القديمة. لهذا الغرض ، يمكنك الاستفادة منمحول الفيديو DVDFab.

قم بتحميل ملف الفيديو الخاص بك في التطبيق ومن القائمة المنسدلة للملف الشخصي ، انقر فوق "اختر ملف تعريف آخر" اختيار.

 

convert-h265-to-h264

 

سترى نافذة بها قائمة كبيرة من الملفات الشخصية. استخدم خيار التصفية وحدد خانة الاختيار 10 بت. حدد موقع خيارات ملف تعريف 10 بت MKV.H264 10 بت و MP4.H264. حدد أي منهما.

مرة أخرى على الشاشة الرئيسية ، قم بإجراء أي تغييرات إضافية إذا لزم الأمر. حدد دليل الإخراج من القسم السفلي من التطبيق واضغط علىبداية زر لبدء التحويل. إلى جانب ذلك ، يمكنه تحويل الفيديو إلى تنسيقات فيديو أخرى متنوعة مثل MOV و AVI ، ويمكنه أيضًا استخراج تنسيقات الصوت بدون فقدان الجودة ، لمزيد من المعلومات المتعلقةكيفية تحويل الفيديو إلى MP4 وتحسين جودة الفيديو في الوقت نفسه باستخدام AI ، انقر لمعرفة المزيد.

 

في النهاية ، اخترناأفضل 5 برامج لمشغل Blu-ray in 2020 لمراجعتك وأفضل خيار.

h265-vs-h264

 

 

1. H264 vs H265

 

H.264 and H.265 are industry standards for video compression. H.265 codec is the successor of H.264 and provides several advantages, next we would see the major aspects about H264 vs H265.

 

h264-vs-h265

 

 

  • H.264 vs H.265 – The Common Technology Behind Both

 

Both these codecs work on a delta based model. This delta is the difference in pixels in the subsequent frames. If you compare two frames of a video, you will notice that the frames have a large part that is static and only a small part has changed. Both H.264 and H.265 use this logic to save on the bit rate. The algorithm finds the redundant data between the two frames and creates a mathematical reference to the original frame. In this way, the redundant data is not stored and a lot of space is saved.

 

 

  • H.264 vs H.265 – The Difference Between Them

 

AVC and HEVC process the frames of the video and divide it into units called macroblocks.

In H.264 compression, these macroblocks can vary from 4×4 to 16×16 (more common) pixel samples called units. These units are further divided into transform blocks and may be divided further into prediction blocks.

 

HEVC makes use of Coding Tree Units (CTUs) to process frames. The macroblock size in this type of compression is 64×64. In addition to using CTU, HEVC compression also makes use of motion compensation and spatial prediction to reduce the bit rate even further.

 

 

  • H.264 vs H.265 – Size Efficiency

 

H.265 offers 50% better compression than H.264. This makes it an ideal choice for today’s age when everyone is streaming video content online. The best part is that the video quality of H.264 and H.265 is the same even though H.265 files are 50% smaller than H.264. This extra compression efficiency is due to the large block size in HEVC.

 

A comparison done between the size of the same videos in H.264 and H.264 found that for a 480p video, the size of H.265 compressed video was 52% less. The same thing with a 4k UHD video found that H.265 compressed video was 64% smaller in size compared to H.264 compressed video. It means that there is an inverse relationship between the size of the video and the compression efficiency.

 

 

  • H.255 vs H.265 - Processing Efficiency

 

H.265 uses parallel processing to decode the tiles and slices separately from each frame. This helps the decoding task to be split across multiple CPU cores which improves the decoding efficiency for high resolution videos. This is especially required because H.265 requires more processing power compared to H.264 due to its more complex compression algorithm.

 

 

  • H.264 vs H.265 – Hardware Support

 

The H.265 codec has inbuilt support for some of the latest processors from Intel. The line of processors in the Kaby Lake series have special instructions to encode and decode H.265 videos. Though it does not mean that the older processors won’t support playback of H.265 videos, it is just that decoding efficiency will be achieved only with the latest processors. While some players like VideoLAN and DVDFab Player 6 have software support for decoding H.265, doing hardware based decoding is more power and speed efficient.

 

 

  • H.264 vs H.265 – Conclusion

 

It doesn’t take much to infer that in this time of internet streaming, H.265 compression solves a lot of limited bandwidth. H.265 compression makes sure that everyone saves on their bandwidth and time while streaming their favorite entertainment. With HEVC, you can now stream a 4K video on your smartphone without facing any lag. And being a successor of H.264, H.265 is building on a legacy of trust and performance that will be soon adopted by a wider market.

 

 

2. The Best HEVC/H265 Player: DVDFab Player 6

 

We won’t hesitate to tell you that you won’t find a better HEVC player than DVDFab Player 6. It is available for both Mac and Windows computers. It is your complete solution for a HEVC player with support for all major formats currently in the market. Before we start with telling you how you can use DVDFab Player 6 as a HEVC player, let’s look at some highlights of this video player.

 

best-hevc-player

 

  • Dual Mode Display: DVDFab Player 6 offers you 2 modes – TV mode and PC mode. PC mode gives you a small screen which is ideal for watching video on your laptop. The TV mode shows video optimized for large screen HDTVs. With your HDMI cable, you can enjoy your viewing experience on your home theater with Dolby Digital Surround and HDR.

 

 

  • Poster Wall Media Library: All the videos that you keep in the media library of DVDFab Player 6, whether it has been ripped from a DVD/Blu-ray or downloaded from a website, are displayed with a poster wall. These poster walls help you find your videos if you have a big library of such videos on your computer. This poster is updated from DVDFab’s library based on the meta information of the video

 

 

  • Preview thumbnails: You might have seen this in YouTube. This is the feature where you hover your mouse over the timeline to see a small thumbnail showing you a frame. This feature is useful if you want to skip some part of the video and start from somewhere in the middle. This feature is available in DVDFab Player 6 as well.

 

 

Now that we have seen some feature highlights about this HEVC player, let’s see how you can use DVDFab Player 6  to play H.265 compressed videos.

 

Step 1. Download and install DVDFab Player 6.

 

Step 2. Start the software from the Start menu or the desktop shortcut icon. If the language of the application is not of your choice, you can Choose from one of the 13 languages supported in DVDFab Player 6 including English, Polish, Russian, Italian and Japanese..

 

Step 3. By default, if there is a disc loaded into your DVD or Bluray drive, DVDFab Player 6 would automatically show it. Otherwise, use the Videos > Add Now button to select a directory where you keep your media files. Give it a few seconds to load all your media files into the screen. You can add multiple directories if required.

 

best-h265-player

 

 

Step 4. Once the video list of thumbnails is populated, you need to click on a thumbnail to start the playback. Use the right-click to see video playback controls, select audio track or subtitles, use the Full-Screen mode and something else.

 

 

best-hevc-player

 

 

3. FAQs

 

1. Is H265 Better Quality than H264

 

No. If you do a H264 vs H265 video quality comparison, you will find that the image quality of both is the same. Both are compression methods with H265 being the advanced one. So, while the size of the same media file with H265 will be smaller, the quality of both the files will be exactly the same.

 

2. How to Convert H265 to H264

 

If you are not able to play H265 on your computer, it is a good idea to convert it to H264 which has a much wider support even on older computers. For this purpose, you can make use of DVDFab Video Converter.

Load your video file on the application and from Profile dropdown, click on “Choose Other Profile” option.

 

convert-h265-to-h264

 

You will see a window with a big list of profiles. Use the Filter option and select the 10bit checkbox. Locate MKV.H264 10bit and MP4.H264 10 bit profile options. Select either of them.

Back on the main screen, do any further changes if required. Select the output directory from the bottom section of the application and hit the Start button to start the conversion. Besides that, it could convert video to various other video formats like MOV, AVI, and could even extract the lossless audio formats without losing quality, for more info related how to convert video to MP4 and simultaneously enhancing the video quality with AI, click to learn more.

 

At the end, we picked top 5 Blu-ray player software in 2020 for your review and best choice.