جدول المحتويات

الجزء 1. حماية المحتوى للوسائط القابلة للإزالة أو CPRM
الجزء 2. هل يمكنك تشغيل قرص DVD المحمي بنظام CPRM على جهاز الكمبيوتر؟
الجزء 3. أفضل برنامج مشغل DVD CPRM لتشغيل قرص DVD المحمي بنظام CPRM
الجزء 4. الخلاصة

 

في عام 1996 ، أصدرت Sony جنبًا إلى جنب مع الأسماء الكبيرة مثل Philips و Samsung و Toshiba و Panasonic تنسيقًا جديدًا للقرص البصري الرقمي يُعرف باسم DVD. تم إطلاقه ليحل محل القرص المضغوط أو القرص المضغوط المستخدم على نطاق واسع. على عكس القرص المضغوط ، كان DVD قادرًا على تخزين كمية كبيرة من البيانات وقدم المزيد من سهولة الاستخدام. منذ ذلك الحين ، تمكنت DVD من أن تكون في مكان وسط جميل بين القرص المضغوط و Blu-ray. تم استخدامه على نطاق واسع لتخزين العديد من المحتويات مثل الألعاب والأفلام والبرامج وغير ذلك الكثير.

تمامًا كما هو الحال مع معظم وسائط المحتوى الموجودة هناك ، قررت الشركات النامية توفير حماية النسخ على أقراص DVD أيضًا. تم القيام به فقط لمنع التوزيع غير المصرح به للمحتوى والكيان. انتهى الأمر بالشركات النامية إلى إنشاء نظام حماية حقوق التأليف والنشر يسمى CPRM. في هذه المقالة ، سنناقش الكثير حول CPRM وسنعرض أيضًا تقنيات لتشغيل أقراص CPRM المحمية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر مشغل DVD CPRM. حسنًا ، يُعرف هذا النوع من البرامج أيضًا باسم برنامج CPRM decrypter.

 

حماية المحتوى للوسائط القابلة للإزالة أو CPRM

 

بعد عامين من إطلاق DVD ، أعلنت IBM مع Intel و Panasonic و Toshiba عن نظام جديد لحماية حقوق النشر يسمى CPRM. حسنا،CPRM هي اختصار لـ "حماية المحتوى للوسائط المسجلة". قد تتساءل الآن ما هو CPRM DVD؟ حسنًا ، إنها نفس طريقة حماية النسخ ولكن لأقراص وسائط DVD. في الواقع ، تم تصميم CPRM لبطاقات SD أيضًا.

 

خلال حقبة التسعينيات ، كان التوزيع غير القانوني للأغاني ومقاطع الفيديو أحد أهم الموضوعات عبر القناة الإخبارية. أدى ذلك إلى تطوير CPRM و CPPM. كما قد تكون خمنت بالفعل ، فقد تم تصميم هذا الأخير للوسائط المسجلة مسبقًا مثل الأقراص المضغوطة.

 

مع إدخال حماية CPRM على DVD ، تم تقييد المستخدمين لنسخ المحتوى إلى وسائط أخرى. لذلك ، عملت CPRM كحل لتقليل القرصنة التي كانت تجتذب الكثير من الاهتمام. في الوقت نفسه ، كان الأمر مثيرًا للجدل إلى حد كبير لأنه يمكن استخدامه مع أقراص محرك الأقراص الثابتة أيضًا.

 

هل يمكنك تشغيل قرص DVD المحمي بنظام CPRM على جهاز الكمبيوتر؟

 

بعد قراءة كل شيء عن نظام حماية CPRM لأقراص DVD ، قد تتساءل الآن عما إذا كان بإمكان المرء تشغيل محرك أقراص DVD المحمي بنظام CPRM على سطح المكتب أو الكمبيوتر الشخصي. كذلك لا يمكنك. على الرغم من أنك تمتلك قرص DVD ، إلا أنك لن تتمكن من استخدامه على نظامك الذي يعد بمثابة كسر للصفقات. هذا هو السبب في أننا سوف نلقي نظرة على أفضل برامج decrypter CPRM المتاحة على الويب.

 

هناك العديد من البرامج والأدوات في السوق التي تتيح لك فك تشفير حماية CPRM وتشغيل القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك ببساطة تشغيل القرص الخاص بك ويعمل بشكل عام كبرنامج مشغل أقراص DVD CPRM. هل تتساءل عن كيفية تشغيل CPRM DVD على جهاز الكمبيوتر؟ حسنًا ، هذا ما يغطيه القسم التالي من هذه المقالة.

 

أفضل برنامج مشغل DVD CPRM لتشغيل قرص DVD المحمي بنظام CPRM

 

هناك الكثير من مشغلات DVD CPRM المتاحة على الويب وبصراحة ، قد يكون الكتالوج الكبير مربكًا لك. هذا هو السبب في أننا قررنا تجربة عدد قليل من البرامج الشائعة ، ويبدو أننا وجدنا أفضل برنامج CPRM decrypter أو برنامج مشغل أقراص DVD CPRM. نحن ، بالطبع ، نتحدث عنمشغل DVDFab 6.

 

إليك ما يجلبه البرنامج إلى الطاولة!

 

software brings to the table

وفقًا للشركة ، يعد DVDFab Player 6 الأفضل في العالممشغل وسائط 4K UHD مع القائمة ودعم HDR10. حسنًا ، البرنامج هو بالفعل من الدرجة الأولى ويأتي مع الكثير من الميزات المتميزة التي قد لا تجدها في البديل. لا يمكنك فقط تشغيل ملفاتك المحلية ، ولكن يمكنك أيضًا إدارة جميع الوسائط الخاصة بك من محركات أقراص أو أقراص وسائط أخرى. يدعم برنامج decrypter CPRM أقراص DVD و Blu-ray و 4K Ultra HD Blu-rays جنبًا إلى جنب مع الكثير من أجهزة الوسائط الأخرى.

نظرًا لأننا ننظر إلى مشغل أقراص DVD CPRM ، يمكنك بسهولة إدارة كل مكتبتك من مكان واحد. يقوم البرنامج تلقائيًا بتصنيف المحتوى إلى أفلام وبرامج تلفزيونية ومقاطع فيديو وأقراص وغير ذلك بمساعدة المعلومات الوصفية. أفضل جزء - سترى كل جدار الملصق المختصر والمنظم جيدًا. ستتمكن من رؤية تفاصيل كل محتوى مرة أخرى بفضل المعلومات الوصفية.

 

CPRM DVD player

 

ميزة أخرى متميزة لبرنامج decrypter CPRM هذا هي قائمة التنقل التي تتيح لك التحكم في تشغيل الوسائط. يعمل تشغيل الوسائط هذا بشكل لا تشوبه شائبة لأي نوع من أنواع المحتوى أو الأقراص المجنونة. واجهة المستخدم الشاملة ممتازة وسهلة الاستخدام أيضًا.

 

المزيد من الميزات المتميزة في السحب

 

4k ultra hd

 

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية الأخرى التي ستجدها في DVDFab Player 6.

  • يدعم تنسيقات الصوت الشائعة مثل MP3 و WAV و M4A و FLAC و OGG و CUE و APE وغيرها الكثير.

  • يدعم 4K UHD ، DVD ، HEVC ، MKV ، MOV ، MP4 ، MOV ، M2TS ،TS. فيديو و أكثر من ذلك بكثير.

  • تنظيم جميع الملفات بطريقة ذكية.

  • يقوم البرنامج تلقائيًا بتنزيل البيانات الوصفية من قواعد البيانات عبر الإنترنت.

  • يمكنك تخصيص التأثيرات الصوتية والمرئية حسب تفضيلاتك.

  • يدعم إخراج الصوت عالي الدقة مثلدولبي أتموس ، دولبي TrueHDو DTS-HD Master و DTS: X.


ميزة أخرى قاتلة هي حقيقة أنه يمكنك حتى استيراد أقراص DVD و Blu-ray إلى مكتبة الوسائط المحلية الخاصة بك كملفات ISO. إذا كنت تستخدم شاشة أكبر أو شاشة صغيرة ، فلا داعي للقلق لأن وضع الكمبيوتر والتلفزيون سيسمح لك بتجربة نفس الميزة دون عيب. كل هذه الميزات تجعل هذا مشغل أقراص DVD CPRM مثاليًا (أو برنامج CPRM decrypter).

 

السعر ، متطلبات النظام

 

system

 

على الرغم من أن متطلبات الأنظمة الموصى بها ليست بهذا الشكل ، إلا أننا ما زلنا نرغب في تغطية تلك المتطلبات حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.

 

  • نظام التشغيل: Windows 10 / 8.1 / 8/7 (32 بت أو 64 بت)

  • المعالج: Core 2 Quad أو أعلى

  • الذاكرة: 2 جيجا رام

  • وحدة معالجة الرسومات: سلسلة Nvidia GeForce GTX 9 (Pascal) أو أعلى (مطلوبة لوضع HDR فقط)

  • اتصال بالإنترنت لتسجيل البرنامج ، قرص Blu-ray ، قرص DVD ، تلفزيون متوافق مع HDR ، والمزيد (حسب متطلباتك)

 

يأتي DVDFab Player 6 مع إصدار تجريبي يمنحك الشعور بالبرنامج بالإضافة إلى الوصول إلى العديد من الميزات. بالنسبة للنسخة الكاملة ، ستحتاج إلى صرف 69.99 دولارًا لمدة عام واحد بينما سيكلفك الاشتراك لمدة عامين 99.99 دولارًا. يمكنك أيضًا اختيار شراء مدى الحياة سيعيدك بمقدار 149.99 دولارًا. يتوفر برنامج CPRM لنظامي التشغيل Windows و Mac أيضًا وهو أمر رائع.

 

خاتمة

 

يعد DVDFab Player 6 أحد أفضل مشغلات أقراص DVD CPRM الموجودة في السوق والتي تمنحك الكثير من الميزات المتميزة جنبًا إلى جنب مع الترقيات المستقبلية. لا يعمل البرنامج فقط كجهاز فك تشفير CPRM ولكنه يقدم أيضًا العديد من الميزات التي تساعدك على إدارة المحتوى الخاص بك. هناك العديد من برامج decrypter CPRM الأخرى التي نوصي أيضًا بفحصها. سيكون اختيارنا بالفعل هو مشغل DVDFab 6.

 

مع ذلك ، سنختتم الآن دليلنا الشامل حول CPRM وكيف يمكن استخدام برنامج CPRM decrypter لتشغيل القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تحدثنا قليلاً عن أقراص DVD بل نظرنا إلى التاريخ وراء حماية النسخ CPRM. أخيرًا ، تحدثنا عن توصيتنا بشأن أفضل برامج CPRM. نأمل ، بعد قراءة هذا المقال ، أن تتمكن الآن من اتخاذ قرار مستنير.

Table of Contents

Part 1. Content Protection for Removable Media or CPRM
Part 2. Can you run CPRM protected DVD on PC?
Part 3. Best CPRM DVD Player Software to Play CPRM Protected DVD
Part 4. Conclusion

 

Back in 1996, Sony along with big names such as Philips, Samsung, Toshiba, and Panasonic released a new digital optical disc format popularly known as DVD. It was launched to supersede the then widely used CD or Compact Disc. Unlike CD, DVD was able to store a large amount of data and offered more usability. Since then, DVD managed to be at a sweet middle spot between CD and Blu-ray. It was widely used for storing numerous content such as games, movies, software, and much more.

Just like with most content media out there, the developing companies decided to bring the copy protection to DVD as well. It was done merely to prevent the unauthorized distribution of the content and entity. The developing companies ended up creating a copyright protection system called CPRM. In this article, we're going to discuss a lot more about CPRM and will also showcase techniques to play CPRM protected discs on your PC via CPRM DVD player. Well, this type of software is also known as CPRM decrypter software.

 

Content Protection for Removable Media or CPRM

 

Two years after the launch of DVD, IBM with Intel, Panasonic, and Toshiba announced a new copyright protection system called CPRM. Well, CPRM is short for Content Protection for Recorded Media. You might now be wondering what is CPRM DVD? Well, it's the same copy protection method but for DVD media discs. In fact, CPRM was designed for SD cards as well.

 

During the 90's era, the illegal distribution of songs and videos was one of the hottest topics across the news channel. This resulted in the development of CPRM and CPPM. As you might have guessed already, the latter was designed for pre-recorded media such as CDs.

 

With the introduction of CPRM protection on DVD, users were restricted to copy the content to other media. Therefore, CPRM acted as the solution to minimize the piracy that was attracting a lot of attention. At the same time, it was highly controversial since it can be used with even hard drive discs as well.

 

Can you run CPRM protected DVD on PC?

 

After reading all about CPRM protection system for DVD, you might now be wondering whether one can run CPRM protected DVD drive on their desktop or PC. Well, you can not. Even though you own the DVD disc, you will still not be able to use it on your system which is a deal-breaker. That is why we're going to take a look at the best CPRM decrypter software available on the web.

 

There are various software and tools in the market that allows you to decrypt CPRM protection and run your disc on your PC. Using this software, you can simply play your disc and they generally act as a CPRM DVD player software. Wondering how to play CPRM DVD on PC? Well, that is what the next section of this article covers.

 

Best CPRM DVD Player Software to Play CPRM Protected DVD

 

There are plenty of CPRM DVD players available on the web and frankly, the big catalog might be overwhelming for you. That is why we decided to give a few of the popular software a try and well, it looks like we have found the best CPRM decrypter software or CPRM DVD player software. We're, of course, talking about the DVDFab Player 6.

 

Here's what the software brings to the table!

 

software brings to the table

According to the company, DVDFab Player 6 is the world’s best 4K UHD media player with menu and HDR10 support. Well, the software is indeed top-notch and comes with a lot of premium features that you might not find in the alternative. Not only you can play your local files, but you can also manage all your media from other media drives or discs as well. This CPRM decrypter software support DVDs, Blu-rays, 4K Ultra HD Blu-rays along with plenty of other media devices.

Since we're looking at the CPRM DVD player, you can easily manage all your library from one single place. The software automatically classifies the content into movies, tv shows, videos, discs, and more with the help of meta information. The best part - you will see all the concise and well-organized poster wall. You will be able to see each content detail again thanks to the meta info.

 

CPRM DVD player

 

Another premium feature of this CPRM decrypter software is the navigation menu that allows you to control media playback. This media playback works flawlessly for any type of content or disc which is insane. The overall user interface is quite premium and is easy to use as well.

 

More premium features in tow

 

4k ultra hd

 

Here are some of the other key features that you will find in the DVDFab Player 6.

  • supports popular audio formats such as MP3, WAV, M4A, FLAC, OGG, CUE, APE, and many more.

  • supports 4K UHD, DVD, HEVC, MKV, MOV, MP4, MOV, M2TS, TS. Video and many more. Learn more about best HEVC player.

  • organize all the files in a smart manner.

  • The software automatically downloads metadata from online databases.

  • you can personalize the audio-visual effects as per your preferences.

  • supports hi-res audio output such as Dolby Atmos, Dolby TrueHD, DTS-HD Master, and DTS:X


Another killer feature is the fact that you can even import DVD and Blu-ray discs to your local media library as ISO files. If you're on a larger screen or small screen, then worry not since the PC and TV mode will allow you to experience the same feature flawlessly. All these features make this a perfect CPRM DVD player (or CPRM decrypter software).

 

Price, System Requirements

 

system

 

Although the recommended systems requirements are not that fancy, we still want to cover those so that you can make an informed decision.

 

  • Operating system: Windows 10/8.1/8/7 (32-bit or 64-bit)

  • Processor: Core 2 Quad or above

  • Memory: 2GB of RAM

  • GPU: Nvidia GeForce GTX 9 series (Pascal) or above (required for only HDR mode)

  • internet connection to register the software, a blu-ray disc, DVD disc, hdr compatible tv, and more (depending on your requirement)

 

DVDFab Player 6 comes with a trial version as well that gives you the feel of the software along with access to numerous features. For the full version, you will need to shell out the $69.99 for 1 year while the 2-year subscription will cost you $99.99. You can also opt for a lifetime purchase that will set you back by $149.99. This CPRM software is available for Windows and Mac as well which is a great thing.

 

Conclusion

 

DVDFab Player 6 is one of the best CPRM DVD players out there in the market that gives you a lot of premium features along with future upgrades. The software not only works as a CPRM decrypter but also offers numerous features that help you manage your content. There are various other CPRM decrypter software that we will also recommend checking. Our pick would indeed be the DVDFab Player 6.

 

With that said, we will now wrap up our comprehensive guide on CPRM and how can use CPRM decrypter software to play the disc on your PC. We talked about DVDs a bit and even looked at the history behind the CPRM copy protection. Lastly, we talked about our recommendation of the best CPRM software. Hopefully, after reading this article, you will now be able to make an informed decision.